تنطلق منافسات الجولة 19 من الدوري اللبناني لكرة القدم، اليوم الجمعة، بلقاء مهم يجمع الصفاء مع شباب الساحل.

وتستكمل الجولة غداً السبت المقبل بـ 4 مباريات، حيث يلعب الشباب الغازية ضد الأنصار والراسينغ مع السلام زغرتا وطرابلس أمام البقاع والنجمة مع الإخاء الأهلي عاليه.

وتختتم الجولة بعد غد الأحد بلقاء التضامن صور مع العهد.

ويستضيف ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية مباراة شباب الساحل والصفاء، حيث يسعى الأول بقيادة مدربه محمود حمود إلى استغلال نشوة فوزه مؤخرا على الراسينغ 2-0، لتحقيق فوز جديد بالدوري.

ويعول الفريق على نجميه عباس عطوي، وحسن كوراني، في ظل تألقهما مؤخرا.

ومن جانبه يأمل طارق جرايا مدرب الصفاء في تحقيق فوز جديد بعد تعيينه مؤخرا في منصبه الحالي، بعدما انتصر على طرابلس 1-0، ويعول على أبرز نجومه حسن المهنى وحسين العوطة.

ويغيب عن اللقاء قائد الصفاء محمد زين طحان تنفيذا لعقوبة من اتحاد الكرة.

ويحتل الصفاء المركز السابع برصيد 18 نقطة، في حين يحتل شباب الساحل المركز السادس برصيد 19 نقطة.

ويحل الأنصار ضيفا ثقيلا على الشباب الغازية على ملعب صيدا البلدي، حيث يسعى رجال المدرب عبدالله أبو زمع لمواصلة سلسلة نتائجهم المميزة، في حين يأمل الغازية بقيادة مدربه حسن حسون لاقتناص نقطة على الأقل.

ويغيب عن الأنصار متصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 20 هدفا، الحاج مالك، مع الأخذ بعين الاعتبار الإصابة الطويلة لنجم الأخضر نصار نصار.

ويحتل الأنصار المركز الثالث برصيد 40 نقطة، في حين يحتل الغازية المركز الخامس بـ 20 نقطة.

ويستضيف ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية مباراة ثانية ضمن الجولة نفسها بين الراسينغ والسلام زغرتا، حيث يأمل الفريقان في اقتناص النقاط الثلاث للهروب من المراكز الأخيرة.

وما زال الراسينغ يعاني من أزمة الإيقافات حيث يغيب عن صفوفه لاعب الوسط وليد شور، لكنه استعاد مهاجمه إيمانويل أونييكا بعد إيقافه في الجولة 15 ببطاقة حمراء أمام التضامن صور لمدة 3 مباريات.

ويحتل السلام زغرتا المركز الثامن بـ 16 نقطة، في حين يحتل الراسينغ المركز العاشر بـ14 نقطة.

ويستضيف ملعب بلدية طرابلس اللقاء الأهم بهذه الجولة بين طرابلس والبقاع، حيث تعتبر النقاط الـ3 بمثابة 6 نقاط، في ظل وضعهما بجدول الترتيب.

ويسعى أصحاب الأرض بقيادة إسماعيل قرطام، لطي صفحة الخسارة أمام الصفاء 1-0، والعودة لسكة الانتصارات، في حين سيسعى البقاع بقيادة أحمد حافظ لخوض مباراة كبيرة كالتي خاضها على أرضه الأسبوع الماضي وهزم فيها قطب الشمال الآخر، السلام زغرتا، بنتيجة 3-1.

ويحتل طرابلس المركز 11 برصيد 14 نقطة، في حين يحتل البقاع المركز 12 بـ 13 نقطة.

ويحل الإخاء الأهلي عاليه ضيفا صعبا على النجمة، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، حيث يأمل أصحاب الأرض بقيادة موسى حجيج في تعويض النتائج السلبية آسيويا وآخرها الخسارة أمام الجيش السوري 1-0 .

في حين يطمح رجال المدرب عبد الوهاب أبو الهيل لمحو آثار الهزيمة القاسية أمام الانصار، خاصة مع استعادة نجميه أحمد حجازي وسعيد عواضة بعد الإيقاف، وقائد الفريق أحمد عطوي العائد من الإصابة.

ويحتل النجمة المركز الثاني بـ 44 نقطة، في حين يحتل الإخاء المركز الرابع بـ30 نقطة.

ويستضيف ملعب صور البلدي ختام الجولة 19 بمباراة تجمع التضامن صور ضد العهد، حيث يسعى أصحاب الأرض بقيادة محمد زهير للخروج بنتيجة إيجابية ترفع من حظوظ الفريق الجنوبي في حجز مقعد بين فرق النخبة.

في حين يطمح رجال المدرب باسم مرمر في الظهور بصورة مشابهة للتي ظهروا بها في البحرين بمواجهة المالكية بكأس الاتحاد الآسيوي (0 ـ 0).

ويحتل التضامن صور المركز التاسع بـ 16 نقطة، في حين يتصدر العهد جدول الترتيب بـ 52 نقطة.