بدأ نادي بايرن ميونيخ الألماني التحرّك جدياً من أجل الحصول على خدمات نجم أياكس أمستردام الهولندي ومنتخب المغرب، حكيم زياش، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية ذائعة الصيت أن العملاق البافاري بدأ تحركاته لضم زياش؛ إثر تألقه اللافت في النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة الألمانية أن إدارة بايرن ميونيخ اقترحت على نظيرتها في أياكس أمستردام 35 مليون يورو مقابل جلب زياش إلى ملعب "أليانز أرينا"، في الميركاتو الصيفي المقبل.

واستعرضت الصحيفة أرقام النجم الهولندي مع فريقه الهولندي، مشيرة إلى أنه خاض 36 مباراة مع أياكس هذا الموسم، نجح خلالها في إحراز 18 هدفاً، كما منح 17 تمريرة حاسمة لزملائه اللاعبين.

ويرتبط النجم المغربي، البالغ من العمر 25 عاماً، بعقد مع أياكس أمستردام حتى صيف عام 2021؛ ما يعني أن إدارة بايرن ميونيخ مطالبة بالتفاوض مع نظيرتها الهولندية من أجل إتمام الصفقة.

ولا تبدو مهمة بطل ألمانيا بالتعاقد مع "صاحب القدم اليسرى السحرية" سهلة على الإطلاق؛ في ظل اهتمام غريمه بوروسيا دورتموند بالنجم المغربي، فضلاً عن آرسنال الإنجليزي.

ومن المتوقع رحيل أسماء كبيرة عن صفوف بايرن ميونيخ؛ على غرار الفرنسي فرانك ريبيري، والهولندي آريين روبن، والمدافع جيروم بواتينع، في إطار ثورة منتظرة في صفوف الفريق البافاري بنهاية هذا الموسم.

وتلقى بايرن ميونيخ خسارة قاسية على أرضه ووسط جماهيره أمام ليفربول الإنجليزي (1-3)، ليودّع دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي، إضافة إلى معاناته هذا الموسم تحت إمرة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش.

في الجهة المقابلة أسهم زياش بشدة في تأهل أياكس لربع النهائي القاري، بعدما هزّ شباك ريال مدريد حامل لقب النسخ الثلاث الأخيرة من المسابقة الأوروبية، ليُطيح فريقه الهولندي بنظيره الملكي خارج "ذات الأذنين".