لا يرتبط "فيسبوك" بالتواصل والتفاعل فقط، بل هناك من يبحثون عن عملاء عبر هذا الموقع الأزرق، أو حتى عن جماهير تتابعهم.

انطلاقاً من ذلك، نعرض عليكم في هذا التقرير7 نصائح أساسية لتحقيق أقصى استفادة من فيسبوك:


1- حدِّث معلومات الملف الشخصي: من الأمور المهمة التي يجب على أصحاب الأعمال إدراكها، أنّ المستهلك يميل إلى معرفة عمر الشركة وخبرتها، وأراء الناس فيها، وما هي المنتجات التي توفرها. وفيما يخص الشركات المحلية فإن الموقع الجغرافي يشكل أهمية للعميل.

لذا يجب عليك أن تحرص على ألا تترك صفحة "حول" فارغة، وأن تكون محدثّة باستمرار.

وحاول أن تعرض الجوائز التي حصلت عليها الشركة، والعلامة التجارية، ومعلومات الاتصال.

وينبغي لك أيضًا تحديث الصورة الخاصة بالملف الشخصي، بالإضافة إلى صورة الغلاف للصفحة، خاصةً أن الصور أصبحت تساوي آلاف الكلمات، لذا يُستحسن أن تكون الصور ملفتة وجذابة.


2- حسِّن رابط URL الخاص بصفحتك: حين تنشئ صفحة على فيسبوك فإن الرابط الخاص بالصفحة يكون في بادئ الأمر طويلًا جدًا ومزعجًا، ولكن فيسبوك يسمح لك بتغييره وإضافة رابط مخصص تختاره أنت.

لذا احرص على أن يكون الرابط الشخصي مختصرًا وسهلًا.


3- اختر القالب الصحيح لصفحتك على فيسبوك: يمكن القول بأن صفحة النشاط التجاري قد تقوم مقام موقع إلكتروني مصغر، لذا يجب أنّ يكون القالب مناسباً وسهل التصفح.

ولتسهيل هذه المهمة، فإن فيسبوك يوفر قوالب معدة مسبقًا يمكن اختيار أفضلها وإجراء التحسينات المناسبة.


4- أضف إجراءً يسهل على العملاء الوصول إليك على صفحتك: تميل العلامات التجارية غالبًا إلى التغاضي عن ميزة Call-to-Actions.

ويمكن تخصيص هذه الميزة، للعديد من الإجراءات التي قد ترغب في أن يستخدمها عملاؤك، بما في ذلك "احجز الآن"، "اتصل الآن"، "تواصل معنا"، "العب اللعبة"، "تسوّق الآن"، "شاهد الفيديو"..


5- أضف تبويبات للترويج لمنتجاتك أو خدماتك: يمكن تحسين الصفحة عن طريق التبويبات التي تأتي كأقسام لمحتوى الصفحات، ويمكنك رؤية علامات التبويب الخاصة بك على جانب صفحة فيسبوك.

وللشركات خاصةً، توفر فيسبوك تبويبات قياسية مثل الصفحة الرئيسية، والمشاركات، ومقاطع الفيديو، والمجموعات، والمزيد للمشاهدين للعثور على المحتوى بسرعة.

وإن كنت غير متأكد من نوع علامات التبويب التي ستحتاج إليها، فإن قوالب فيسبوك تتيح لك الوصول إلى علامات التبويب التي تناسب احتياجات عملك.


6- ثبت المنشورات المهمة في أعلى صفحتك: إن قمت بتثبيت منشور على صفحة فيسبوك الخاصة بنشاطك التجاري، فإنك بذلك تسمح للمتابعين بمشاهدة أكثر المنشورات أهمية.

ويضع المنشور المثبت المحتوى الخاص بك في دائرة الضوء وينتج عنه عادةً معدلات مشاركة أعلى لأنه أول ما يراه الزوار.

ضع في اعتبارك أن المشاركات المثبتة يجب أن تراعي الوقت، وهذا يعني أنه بمجرد انتهاء العرض أو الموسم أو الحدث، من الأفضل إلغاء نشره حتى يتم تحديث صفحتك.

7-استخدم ردود فيسبوك الفورية: يتيح لك فيسبوك تخصيص الردود الفورية أو المحفوظة حتى تتعامل مع العملاء بكفاءة، وكذلك قبول المدفوعات حتى تتمكن من تحسين صفحة فيسبوك الخاصة بك لتلقي المدفوعات وإجراء المبيعات.

المصدر: العربية