فازت سلطنة عُمان بجائزة أفضل وجهة سياحية في المنطقة العربية، حسب الاستفتاء الذي أجرته مؤسسة "جو آسيا" الألمانية لعام 2019.

وأن "جو آسيا" أجرت استفتاءها بين المتخصصين في مجال السفر والسياحة في جمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث شمل وكالات السفر والشركات السياحية والمنظمات والمؤسسات المعنية بقطاع السفر والسياحة.

وأضافت الصحيفة أن 3000 من مسؤولي السياحة الألمان على مختلف المستويات شاركوا في الاستفتاء، وقد رشحوا السلطنة كأفضل وجهة سياحة في المنطقة العربية.

وقال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج بوزارة السياحة، إنّ السلطنة تفوز للمرة الثالثة بهذه الجائزة، مشيراً أن ذلك يؤكد مدى جاذبية السلطنة لدى مسؤولي السياحة الألمان، وهو ما يسهم في الترويج للسياحة بالبلاد من خلال وكالات سفرهم وشركاتهم السياحية بتزكية السفر لبلادنا، بحسب الصحيفة.

وأردف المعمري أن مؤسسة "جو آسيا" في ألمانيا تمنح جوائز لأفضل شركات طيران وأفضل مشغلي الجولات السياحية والوجهات السياحية.

ولفت إلى أن ذلك يشكل دافعاً قوياً للمضي في خطط الترويج السياحي في ألمانيا والسوق الأوروبية إحدى أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى السلطنة.

وتتمتع السلطنة بمقومات سياحية عديدة ومتميزة؛ بحكم موقعها الوسيط كبوابة بين شرق العالم وغربه، وامتلاكها أجواء معتدلة مقارنة بدول الجوار.

يشار إلى أن عدد السياح الوافدين إلى عُمان بلغ عام 2016 ثلاثة ملايين، ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من أربعة ملايين بحلول عام 2020، بحسب بيانات رسمية.

المصدر: الخليج اونلاين