يسعى باريس سان جيرمان الفرنسي لاتمام المهمة ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي عندما يستضيفه الأربعاء على ملعب بارك دي برانس بعدما تغلب عليه ذهابا 2-صفر في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وسط تحذيرات من مدربه الألماني توماس توخيل ومدافعه البرازيلي داني ألفيس من مغبة اعتبار أن الأمور قد حُسمت.

وعندما سئل توخيل عما اذا كان التخوف من "ريمونتادا" جديدة قائما، أجاب: "كل الأمور جيدة، نتمتع بالثقة. حسمنا مباراة الذهاب 2-صفر وبالتالي نحن الآن في منتصف الطريق.

وأوضح المدرب الذي يقود الفريق الفرنسي في موسمه الأول:"من الضروري تماما إيجاد التوازن في مباراة الاربعاء، فلا يمكن اللعب مع الخوف ولا يمكن أيضا اللعب بثقة زائدة. بعض اللاعبين خاضوا مباراة برشلونة وعاشوا هذه التجربة".

أضاف: "التحدي هو أن نبقى هادئين ونتحلى بالتركيز على هدفنا لا نستطيع التحكم بالنتيجة لكننا نستطيع التحكم بالعرض الذي نقدمه".

وفي حديث لالفيس لوكالة فرانس برس قال فيه: "أعتقد أننا خطونا خطوة كبيرة لكن لا يمكننا الافراط بالثقة، نعلم أن كل شيء ممكن في كرة القدم. يجب علينا أن نكرر العمل الرائع الذي قمنا في لقاء الذهاب".

واضاف: "لا يجب أن نلعب ونحن نعتمد على هذه النتيجة، بل يجب أن نلعب من أجل تحقيق نتيجة: هذه الوسيلة الوحيدة التي تخولنا أن نحقق هدفنا في نهاية المطاف"، مشددا على أنه "في كرة القدم، يجب ألا نخاف. في الحياة، إذا لم تنجح في تحقيق أهدافك، فذلك يعود الى عامل الخوف. يجب ألا تخاف أبدا، يجب أن تحترم المنافس لأنه اليونايتد فهو فريق تاريخي في دوري الأبطال".

ويأمل يونايتد في أن يتمكن من مواصلة السلسلة الإيجابية التي يحققها منذ تولي مهاجمه السابق أولي غونار سولسكاير مهام تدريبه في كانون الأول الماضي خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو. وفي 16 مباراة في مختلف المسابقات، لم يخسر "الشياطين الحمر" سوى أمام سان جيرمان.

وأعرب سولسكاير عن أمله في تحقيق الإنجاز ضد سان جرمان، قائلا: "نواجه أحد أفضل الفرق في أوروبا مع لاعبين رائعين، لكن من يدري؟ لقد حدث هذا الأمر سابقا. كانت مسابقة دوري أبطال أوروبا حافلة بهذا النوع ومنها على سبيل المثال برشلونة ضد باريس سان جرمان. يتعين علينا أن نحقق ذلك خارج ملعبنا لكننا فزنا في آخر ثماني مباريات بعيدا من قواعدنا".

وأعرب مدافع مانشستر أشلي يونغ عن أمله في قلب النتيجة لصالح فريقه بقوله: "لدي إيمان كبير انه في حال دافعنا بشكل جيد وإذا خلقنا بعض الفرص نستطيع الفوز في المباراة".

وختم:"بطبيعة الحال، ستكون الأمور صعبة، يتعين علينا الذهاب الى هناك، الفوز بالمباراة وتسجيل الأهداف".

المصدر: النشرة