تعاون بنك بيبلوس مع "مشروع تطوير الأعمال في لبنان (LED )" التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) لتنظيم أول ورشة عمل ضمن سلسلة ورش متخصّصة في مقر المصرف في الأشرفية .

وقد استهدفت هذه الورشة التي أقيمت تحت عنوان "محادثات حول تطوير الأعمال في لبنان: التجارة الإلكترونية في لمحة" (LED Talks: E-Commerce in a Glance ) الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم وأصحاب الأعمال المهتمّين بمعرفة كيف يمكنُ لأدوات التجارة الإلكترونية أن تساعدهم في تنمية أعمالهم وكيف يمكنهم الاستفادة من المساعدة الفنيّة المتخصّصة التي يتيحها مشروع LED كما ومن منتجات بنك بيبلوس الخاصة بالشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وللمناسبة، ألقى السيد إيلي أبو خليل، مدير مديرية تطوير سلع التجزئة في مجموعة بنك بيبلوس كلمة أكّد فيها: "أنّ بنك بيبلوس مصمّم على تقديم الدعم الكامل والمساعدة للشركات اللبنانية من خلال وضعها على اتصال مع شركات استشارية متخصّصة وقيامه بتوفير منتجات وخدمات يمكن أن تساعدها على النمو وعلى مواكبة اتجاهات التكنولوجيا".

وأضافت السيدة جورجينا عيد دينار، مديرة القروض الاستهلاكية للأفراد في مجموعة بنك بيبلوس قائلة: "إنّ حزمة الأعمال التي نوفرها تتمحور بالفعل حول زبائننا فتتيح لهم الاستفادة من الفرص من خلال مجموعة متنوعة من حلول الأعمال".

ومن جهته، قال السيد دوغلاس غريفيث، المدير التنفيذي لمشروع LED : "على الرغم من التحديات المتعدّدة القائمة، فنحن على ثقة أنّ LED ، إلى جانب اندفاع رواد الأعمال في لبنان والخبرات التي يتمتعون بها، ستعزّز النمو الاقتصادي وفرص العمل، وتساهم كثيراً في دفع لبنان إلى الأمام في مسيرته نحو الازدهار".

وتضمنت ورشة العمل عرضين: الأول من قبل شركة Clouds التي هي وكالة تسويق رقمي، تخلله بعض الملاحظات المهمة حول اتجاهات التجارة الإلكترونية والفرص التي تتيحها في لبنان وتقديم النصح للمشاركين في جوانب عملية مختلفة لإطلاق مشروع تجاري إلكتروني. أما العرض الثاني فكان من قبل شركة التكنولوجيا الماليةareeba عن كيفية تبسيط التجارة الإلكترونية باستخدام منصة "Simplify" الجديدة التي تمّ تطويرها من أجل الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، والتي قامت شركة areeba بإطلاقها بالشراكة مع ماستركارد وبنك بيبلوس .

تجدر الإشارة إلى أن LED يوفر مساعدة فنية للشركات المحلية من جميع الأحجام ومن مختلف القطاعات لمساعدتها على كشف تحديات نمو الأعمال والإنتاجية والربحية ومعالجتها، معززاً بذلك توفير فرص عمل متزايدة للبنانيين .

ويخطط بنك بيبلوس لإجراء ورش عمل مماثلة أخرى خلال عام 2019 من أجل مساعدة الشركات اللبنانية على تنمية ربحيّتها وتحسينها على المدى الطويل. وقد أطلق البنك في هذا العام أيضاً حزمة كاملة مصمّمة للشركات المحلية وتتضمن منتجات مبتكرة تلائم احتياجاتها.

المصدر: جمعية مصارف لبنان