حقق الإخاء الأهلي عاليه فوزاً عريضا على حساب مضيفه الراسينغ بنتيجة (4-0) في المباراة التي جرت على ملعب «مجمع فؤاد شهاب» في جونية، ضمن الجولة الـ16 من عمر الدوري اللبناني لكرة القدم.

سجل أهداف الإخاء أحمد حجازي في الدقائق (38 و45 و90+2) وحبيب شويخ في الدقيقة (58).

ورفع الإخاء الأهلي عاليه رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد الراسينغ عند النقطة 14 في المركز الثامن مؤقتاً.

وشهد الشوط الأول خطورة من الراسينغ، لكن براعة حارسه رضوان كساب وقفت في وجه بابا توندي في عدة فرص.

وألغى الحكم المساعد الثاني أحمد الحسيني هدفاً لأصحاب الأرض سجله سيرج سعيد في الدقيقة (32) إثر عرقلة بابا توندي لمدافع الإخاء شادي سكاف.

وافتتح الإخاء الأهلي عاليه التسجيل في الدقيقة (38) بعد كرة عرضية من محمد قرحاني أكملها احمد حجازي داخل الشباك الراسينغاوية.

وأضاف الإخاء الهدف الثاني قبل الدخول إلى غرف الملابس عبر أحمد حجازي إثر تمريرة من هيغور روضها حجازي وسدد أرضية زاحفة على يسار الحارس هادي خليل (45).

ومع انطلاق الشوط الثاني وفي الدقيقة (58) عزز الإخاء تفوقه بالهدف الثالث عبر حبيب شويخ من تسديدة أوروبية من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس هادي خليل وسكنت الشباك.

وحاول الراسينغ تقليص النتيجة في الدقائق الأخيرة من المباراة لكنه فشل بالرغم من المحاولات الجيدة نسبياً للاعب الشاب كريم مكاوي.

واختتم أحمد حجازي مهرجان الأهداف، بتسجيله الهاتريك الشخصي والهدف الرابع لفريقه في الدقيقة (90+2) إثر تلقيه كرة من هيغور وضعته منفرداً بالحارس هادي خليل ليسجل داخل مرماه ببراعة.

وتختتم المرحلة اليوم الأحد، فيلتقي عند الساعة 2.15 الشباب الغازية مع طرابلس الرياضي على ملعب كفرجوز في النبطية، والتضامن صور مع الصفاء على ملعب صور البلدي. وعند الساعة الرابعة بعد الظهر، يلتقي الأنصار مع البقاع الرياضي على ملعب بيروت البلدي.