اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت معلومات من لاجئين سوريين في لبنان تواصلوا مع اهاليهم في محافظة ادلب ان الاخبار تقول ان زعيم جبهة النصرة الجولاني جريح ويتم معالجته في مستوصف سري نقل اليه.

وان المواطنين السوريين في محافظة ادلب يتواصلون مع السلطة السورية ويطلبون التدخل لإنقاذهم من ظلم جبهة النصرة وتحكمها برقاب وحياة المواطنين السوريين في ادلب، وان جبهة النصرة عبر محكمة شرعية اقامتها تحكم من فترة لفترة على المواطنين السوريين بالإعدام نتيجة ولائهم للنظام السوري واتهامهم بالتواصل معه.

وذكر هؤلاء اللاجئين السوريين في لبنان ان أقارب لهم يعتقدون ان محاولة اغتيال قائد جبهة النصرة الإرهابية الجولاني استهدفته المخابرات السورية لقتله اثناء مرور موكبه في احد شوارع محافظة ادلب وان 8 من مساعديه القادة الإرهابيين قتلوا إضافة لجرح جروح بليغة اكثر من 10 اخرين كانوا يقومون بحماية موكب الجولاني، وان الحالة في ادلب لا تطاق وان المنطقة الأمنية التي اتفقت روسيا وتركيا على اقامتها لم تحصل وان جبهة النصرة الإرهابية تسيطر على كل المواد الغذائية والحاجات الإنسانية والمعيشية للمواطنين السوريين التي تأتي عبر الحدود التركية تجمعها جبهة النصرة الإرهابية وتمنع وصولها للمواطنين السوريين الذين يتكلون على معابر سرية يخرجون منها ويشترون من مدن قريبة حاجاتهم ثم يعودون عبر هذه المعابر السرية في حين ان جبهة النصرة لا تستطيع السيطرة على كل مساحة محافظة ادلب وهنالك معابر سرية تعبر من ادلب الى خارجها نحو الداخل السوري.


الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»