نتيجة لتراكم المشاكل والخلافات، قد يشعر بعض الأزواج أنهم في علاقة غير سعيدة، لذا يكون الحل الأسهل بالنسبة الى كثيرين هو الطلاق، ولكن من قال إنّ الطلاق يعني الحصول على السعادة؟.

أُجريت دراسة أميركية على عينة من الأزواج الذين يعانون من زواج غير سعيد، وبعد سنوات أُعيد فحص الحالات، ليثبت أن 20% فقط ممن حصلوا على الطلاق يعيشون في سعادة، بينما يتمتع من أصلحوا علاقاتهم بحياة سعيدة. لذلك، يمكن إصلاح العلاقات غير الناجحة بإتباع هذه الخطوات الثلاث:


1- مناقشة الوضع بهدوء

أولى خطوات إصلاح الزواج هي مناقشة المشاكل بهدوء، فأنتما لستما في معركة، هدفكما واحد، وهو إنقاذ الزواج. تحدثا عن المشاكل التي تواجه علاقتكما بصراحة وشفافية، تفهّما الموقف، وابحثا عن حلول وسطية ترضيكما. الأهم هو الهدوء والتحلّي بالصبر.

2- اذهبا إلى مطعم

سيساعدكما المكان على الهدوء، وعدم تداخل الحوار، سيتحدث كل منكما دون أن يقاطعه الآخر، وتحصلان على مناقشة هادئة وبنّاءة. إن لم تتمكنا من فعل هذا بمفردكما، انتقلا للخطوة التالية.

3- أطلبا الدعم

يمكن الاستعانة بصديق أو اثنين لحضور هذه المناقشة، هذا يضع الأمور تحت السيطرة، كما يساعدكما على إيجاد أفكار مختلفة للمشاكل، يمكنكما تجربة أكثر من حل للوصول إلى الحل المثالي.

المصدر: نواعم