قال المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، إن فريقه سيتأثر كثيرًا بغياب نيمار عن مواجهة مانشستر يونايتد، في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، على ملعب أولد ترافورد.

وقال توخيل، في المؤتمر الصحفي التقديمي، الإثنين: ”بالطبع عندما يغيب بول بوغبا عن صفوف مانشستر يونايتد للإصابة، فإنه لاعب لا يمكن تعويضه، لذا أرى أن المقارنة مبررة ومنطقية بين تأثير غياب نيمار، وكذلك الحال عندما يغيب ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو عن برشلونة أو يوفنتوس“.

وواصل: ”لا أريد وضع مزيد من الضغوط فوق كاهل كيليان مبابي؛ لأن مهمته ليست تعويض نيمار أو إدينسون كافاني في آن واحد، بل عليه أن يلعب بثقة وحرية ويجب مساعدته بخطة تجعله يلعب بتركيز ذهني، فهو لاعب يتطور مع الوقت“.



وعن إمكانية اللعب بطريقة دفاعية أمام مانشستر يونايتد، رد المدرب الألماني: ”لدينا فلسفة واضحة من الصعب تغييرها رغم غياب عناصر مؤثرة عن صفوف الفريق“.

وأردف: ”باريس سان جيرمان يلعب كرة هجومية، فهي تسري في الحمض النووي لهذا الفريق، لذا استبدال هذه الفلسفة أمر معقد، ولكن في بعض الأوقات من المهم أيضًا أن تحتفظ بكثافة دفاعية، خاصة أن مانشستر يونايتد يمتاز بالفلسفة الهجومية“.

وأشاد توخيل بمنافسه، وقال: ”مانشستر يونايتد فريق رائع، يسجل المزيد من الأهداف، وسيستفيد من اللعب في أولد ترافورد، سيكون تحديًا صعبًا وكبيرًا؛ لأن المنافس بكامل طاقته في الفترة الأخيرة ويؤدي لاعبوه بكل ثقة“.

وأكمل: ”الفرص متساوية بين الفريقين، ولكن في المباراة هناك تفاصيل صغيرة قد تصنع الفارق مثل بطاقة صفراء أو حمراء أو غيرها من الأمور“.

ولم يفوت توخيل الفرصة للحديث عن أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، وقال: ”لا أعرف هل بإمكاني الحديث عنه أم لا، فأنا لا أعرفه، ولكن تأثيره واضح بشدة على أداء مانشستر يونايتد، فهو بمثابة الطبيب، وأتطلع كثيرًا لمواجهته“.

وواصل: ”لا تنسوا أن باريس سان جيرمان فريق بلا تاريخ في دوري الأبطال، بينما مانشستر يونايتد وليفربول ناديان عريقان، لذا فالمهمة صعبة، لكنني واثق وجاهز لهذا التحدي“.

من جانبه، قال جوليان دراكسلر، لاعب باريس سان جيرمان: ”لقد واجهت بول بوغبا من قبل، فهو لاعب جيد وقوي، ولكن لدينا من يقدر على إيقافه“.

وأضاف: ”مانشستر يونايتد فريق كبير، ويضم بين صفوفه لاعبين بارزين، خاصة ثنائي خط الوسط بوغبا ونيمانيا ماتيتش، أحدهما قد يصنع الفارق لفريقه، ولكن باريس سان جيرمان لديه أيضًا عناصر مميزة“.

وأردف: ”لا أعرف المركز الذي سألعب به أمام مانشستر يونايتد، إلا أنني أفضّل كثيرًا أداء مهام لاعب الوسط المهاجم أو صانع الألعاب خلف رأس الحربة“.

وأكمل: ”أنا لاعب مختلف عن نيمار، بالتأكيد الفريق سيفتقده، ولكن أتطلع أيضًا لأداء مباراة كبيرة، وأعتقد أنني قادر على ذلك“.

موعد المباراة والقنوات الناقلة:

تقام مباراة مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، الثلاثاء، على ملعب أولد ترافورد، الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، 22:00 بتوقيت القاهرة.

وتُنقل المباراة على قناةbeIN SPORTS HD 1، بصوت عصام الشوالي.

المصدر: ارم نيوز