أكد الدكتور خالد بن عبد الله النامي، الملحق الثقافي السعودي لدى مصر، على أهمية معرض القاهرة الدولي للكتاب على المستويين العربي والدولي.

وقال النامي في بيان صحفي تلقت "سبوتنيك" نسخة منه اليوم الأربعاء، "المملكة تشارك هذا العام في فعاليات الدورة الـ 50 للمعرض بجناح يليق بحجم تاريخ وحضارة وأصالة المملكة العربية السعودية بهدف التعريف بالحركة العلمية والثقافية والنهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها المملكة حاليا في ظل العمل برؤية 2030".

وأوضح الملحق الثقافي أن الجناح السعودي يعرض أيضا نماذج مختارة من التراث السعودي ومجسمات للتوسعات في الحرم المكي الشريف، وتوضيح ما تقدمة المملكة من جهد ومال لخدمة الحرمين الشريفين والحجاج والمعتمرين والزوار، منوهاً بأن جناح المملكة أصبح مهيأ لاستقبال رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب.

يعد جناح المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب بأنه أكبر الأجنحة المشاركة من حيث المساحة، كما أنه يضم عددا كبيرا من دور النشر الأهلية وجهات حكومية ممثلة في بعض الوزارات والهيئات والجامعات والمكتبات العامة، بجانب احتوائه على عدد ضخم من الإصدارات والكتب السعودية المتميزة.

وسيتم تنظيم برنامج ثقافي ثري، ومعرض للفنون التشكيلية واللوحات التي تقدم تراث المملكة في صورة رائعة.

(سبوتنيك)