أنار المدير العام لشركة كهرباء زحلة المهندس أسعد نكد مقام سيدة زحلة والبقاع لمناسبة الاعياد، في حضور أساقفة زحلة: عصام يوحنا درويش، جوزف معوض وانطونيوس الصوري وموظفي شركة كهرباء زحلة. وتميزت الانارة هذا العام باحدث ما توصل اليه عالم الضوئيات على غرار انارة برج ايفيل في باريس.

وبعد إنارة المقام كانت كلمة للمطران درويش هنأ فيها الزحليين واللبنانيين بالأعياد، وقال: «اتمنى على الدولة ان تحافظ على هذه المبادرات وبنوع خاص على المبادرة الفريدة الموجودة في زحلة وهي اضاءة المدين و16 قرية مجاورة بالكهرباء 24/24».

أضاف: «ان شاءالله نصل الى ايجابيات بتفاوض مدير عام شركة كهرباء زحلة المهندس اسعد نكد مع وزارة الطاقة في وقت قريب جدا، وان يبشرنا ان الكهرباء ستبقى تنير مدينة زحلة وستكون مثالا لكل لبنان».

ثم كانت كلمة للمهندس نكد قال فيها: «آمل مع نهاية العام 2018 وبداية عام 2019 ان يكون لدينا كهرباء 24/24 مع الخدمات نفسها. فلولا وقوف السادة المطارنة والمجتمع المدني والناس وموظفي الشركة الى جانبنا لما كنا وصلنا الى ما نحن عليه اليوم».

وقال: «اتمنى ان يكون لدينا افضل العلاقات مع وزارة الطاقة وشركة كهرباء لبنان لمصلحة المنطقة ولمصلحة زحلة، لمصلحة سعدنايل وتعلبايا وعلي النهري وحارة الفيكاني وبرالياس وكل القرى المستفيدة من كهرباء زحلة. اتمنى في عام 2019 ان يكون هناك نموذج مماثل لشركة كهرباء زحلة معمم في كل لبنان لكي ينعم اللبنانيون بالكهرباء 24/24 وننتهي من مهزلة المولدات».