سحبت  بعد ظهر أمس السبت قرعة بطولة لبنان المفتوحة في الباك غامون (طاولة الزهر- الفرنجية بنسختها الاجنبية وفق القوانين الدولية) لعام 2018 التي ينظمها اتحاد اللعبة للسنة الثانية على التوالي اليوم الأحد في «صالة السفراء» بكازينو لبنان خلال أمسية طويلة. وستبدأ المنافسات عند الساعة الخامسة عصراً وتنتهي بالمباراة النهائية منتصف الليل. واعلن  اتحاد اللعبة عن مشاركة فئة واحدة في البطولة وهي فئة الرجال والسيدات معاً. وجرت عملية سحب القرعة في مطعم «قرنفل» (ضبية) بحضور رئيس اتحاد  اللعبة اميل ادمون شاغوري واعضاء الاتحاد ومدير البطولة فادي الاسمر واعضاء اللجنة المنظمة وعدد من المهتمين مع العلم ان 132 لاعب ولاعبة سيشاركون في البطولة وسيتنافسون لاحراز اللقب.

وخصّص  الاتحاد جوائز مالية للفائزين والفائزات تفوق 6 آلاف دولار اميركي مقسمة كالآتي : المركز الأول (3 آلاف دولار)، المركز الثاني (1500 دولار)، المركز الثالث (750 دولار)، المركز الرابع (500 دولار)، المراكز من 5 الى 8 (150 دولار).

كما سيشارك اللاعبون الخارجون من المنافسة في دورة رديفة مصغّرة حدّد الاتحاد رسم المشاركة فيها ويحصل الفائزون فيها على جوائز عينية مقدّمة من الرعاة. وفي ختام البطولة سيوزّع شاغوري الكؤوس والجوائز المالية والعينية الى الفائزين والفائزات.