قدم نادي تشلسي الإنكليزي، عرضا جديدا لنجمه الأول، البلجيكي إيدين هازارد، من أجل تجديد عقده مع البلوز، خلال الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة الديلي ميل، أن تشلسي عرض على هازارد، الحصول على راتب أسبوعي يصل إلى 300 ألف جنيه إسترليني، وهو الأعلى في تاريخ البلوز.

وكشفت الصحيفة أن هازارد لم يوافق حتى الآن، على العرض الجديد المقدم من البلوز، ويريد الانتظار لحين معرفة حقيقة اهتمام ريال مدريد الإسباني، بالحصول على خدماته في الميركاتو الصيفي المقبل.

وقال ماوريسيو ساري، مدرب تشلسي، في تصريحات سابقة «الأمر متروك لهازارد إذا كان يريد التجديد للبلوز».

وأضاف ساري «بالطبع أريد أن يظل إيدين معنا، أعلم جيدًا أن هناك مناقشات بين النادي ووكيل أعماله بشكل أسبوعي».

وسينتهي عقد هازارد مع تشلسي في صيف 2020، ويمكنه الرحيل مجانًا بعد ذلك، إلى أي فريق يريد أن يحمل قميصه.

} ريال مدريد يفكر في استعادة حارسه }

يفكر نادي ريال مدريد الإسباني، ومدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري، في استعادة خدمات حارس الفريق الملكي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت صحيفة ماركا، أن تألق الحارس الأوكراني، أندريه لونين، الذي يلعب على سبيل الإعارة لصالح ليغانيس، قادمًا من ريال مدريد، يُجبر الفريق الملكي على التفكير في استعادة خدماته في الميركاتو المقبل.

وارتدى لونين، ثوب البطل مع ليغانيس، بعدما قاده لبلوغ ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، بتصديه لركلة جزاء أمام رايو فاليكانو، في مباراة الإياب، التي انتهت بفوز ليغانيس بهدف نظيف، بعد التعادل ذهابًا (2-2).

ورغم أن ريال مدريد سمح بإعارة لونين، حتى يكتسب الخبرة المطلوبة، إلا أن عقد إعارته لا يتضمن أي بند يحدد عدد المباريات التي يشارك فيها الحارس الأوكراني.

} تفوق إسباني ورقم سلبي أرجنتيني الأبرز

في تاريخ مونديال الأندية }

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات في الفترة بين 12- 22 الشهر الجاري، بمشاركة أبطال البطولات القارية، بجانب العين حامل لقب الدوري الإماراتي بصفته المستضيف.

على مدار 13 نهائي من مونديال الأندية، كانت 3 أندية فقط، التي كتبت التاريخ بمشاركتها في المباراة الختامية للبطولة من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، هذه الأندية هي الرجاء المغربي، ومازيمبي الكونغولي، بجانب كاشيما أنتلرز الياباني، الذي يشارك في نسخة هذا العام.

وتعتبر أندية إسبانيا الأكثر نجاحا في تاريخ بطولات كأس العالم للأندية منذ نظامها الجديد، الذي انطلق عام 2005، بفضل العملاقين برشلونة وريال مدريد، بواقع 3 بطولات لكل منهما، بجانب حصول الفريق الكتالوني على الوصافة مرة عام 2006.

ويعتبر برشلونة الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية بواقع 4 مرات، كان البطل فيها 3 مرات، بجانب مرة كوصيف، لكن ريال مدريد صاحب العلامة الكاملة بفوزه في 3 مشاركات سابقة خاضها، ويمتلك فرصة هذا العام لمعادلة رقم البارسا بالمشاركة في 4 نهائيات، بل والتفوق عليه في عدد البطولات، حال التتويج باللقب، ليكون صاحب الرقم القياسي بـ4 بطولات.

وإذا فاز الريال بهذه البطولة، سيكون أول فريق يحقق البطولة 3 مرات متتالية، بعد تحقيق اللقب في آخر نسختين.

ملعب «يوكوهاما» في اليابان، هو الأكثر استضافة لنهائيات المونديال، برصيد 8 مرات، وكان النهائي الأكثر حضورا بالجماهير على هذا الملعب أيضا في نسخة 2016 بين ريال مدريد وكاشيما أنتلرز الياباني، بحضور 68 ألف و742 مشجعا.

بينما النهائي الأقل حضورا للجماهير، كان في نسخة 2013 بين بايرن ميونخ الألماني والرجاء المغربي، على ملعب «مراكش».

وتمتلك الأرجنتين رقما سلبيا في المباريات النهائية، بخسارتها في 4 نهائيات دون تحقيق أي انتصار للأربعة الكبار في بلد راقصي التانجو بوكا جونيورز، ريفر بلايت، إستوديانتس وسان لورينزو، لكن الفرصة متاحة في هذا العام بتعديل هذا الرقم السلبي بمشاركة أحد طرفي السوبر كلاسيكو.

وتعتبر أوروبا الأكثر سيطرة على لقب مونديال الأندية، بواقع 10 بطولات، كما أنها الأكثر مشاركة في النهائي برصيد 12 مشاركة.

وفي نسخة 2007 كان النهائي الذي شهد تسجيل أكبر عدد من الأهداف، بـ6 أهداف، بواقع 4 لميلان الإيطالي، و2 لبوكا جونيورز، بينما أكبر فارق للأهداف بين فريقين في النهائي كان لمصلحة برشلونة أمام سانتوس البرازيلي، الذي انتهى بنتيجة 4-0 في نسخة 2011.

و يعد الإسباني بيب غوارديولا هو المدرب الأكثر نجاحا برصيد 3 ألقاب «2 مع برشلونة، و1 مع بايرن ميونيخ»، بينما يتقاسم الثنائي كارلو أنشيلوتي، وزين الدين زيدان المركز الثاني برصيد بطولتين لكل منهما.

} أندية متعددة الجنسيات تطمح

لتحقيق الإنجاز في مونديال الأندية }

تستعد دولة الإمارات لاستضافة كأس العالم للأندية، خلال الفترة من 12 و22 كانون الأول الجاري، بمشاركة 7 فرق.

وتأهلت 6 فرق حتى الآن للمونديال، مع تبقي بطل كأس ليبرتادوريس، الذي سيتحدد، الأحد المقبل، بين عملاقي الأرجنتين، ريفر بليت وبوكا جونيورز.

وفي ما يلي الاندية :

يشارك العين الاماراتي، ممثلًا للبلد المستضيف، بصفته بطل دوري الخليج العربي، لكن الفريق الإماراتي يضم مجموعة من اللاعبين ذوي الجنسيات المختلفة.

ويتواجد المصري حسين الشحات ضمن صفوف العين، حيث يطمح لرفع راية بلاده بقميص الفريق الإماراتي، في ظل غياب أي ممثل لأرض الفراعنة في المونديال.

كذلك، يتواجد المهاجم السويدي ماركوس بيرج والجناح البرازيلي كايو، وكلاهما يأملان في تمثيل بلادهما بشكل مشرف، في ظل غياب فريق سويدي أو برازيلي في البطولة.

وتغلب الجنسية النيوزلندية على قائمة فريق ويلينغتون، لكن هناك ضمن صفوفه لاعب الوسط الأيرلندي إيريك مولوي.

ويسعى مولوي لتعويض غياب أي فريق أيرلندي عن المشاركة في المونديال، بمحاولة مساعدة فريقه للذهاب بعيدًا في أول ظهور له بالمونديال.

ويضم كاشيما أنتلرز الياباني، الثلاثي البرازيلي ليو سيلفا، لياندرو وسيرجينيو، مع غلبة الجنسية اليابانية على باقي القائمة.

ويطمح الثلاثي البرازيلي في تعويض غياب فرق بلادهم عن مونديال الإمارات، بتقديم أداء ملفت خلال البطولة.

كما يتواجد الثنائي الكوري الجنوبي سان تاي كوون سيونغ هيون جانغ، وجميعهم يمثلون بلدان غير ممثلة بفرق في المونديال.

ويضم الترجي التونسي، بطل أفريقيا، الجزائري يوسف بلايلي، والذي يسعى أيضًا لرفع علم بلاده في المونديال، بتحقيق مفاجأة مع فريقه.

ولا يتواجد أي فريق جزائري في البطولة، بعدما تأهل الترجي للمونديال، متفوقًا على باقي عمالقة القارة السمراء.

كذلك يتواجد الكاميروني فرانك كوم والإيفواري فوسيني كوليبالي، في ظل غياب فرق بلادهما عن التواجد بمونديال الأندية.

ويضم ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، مجموعة من الجنسيات المختلفة، أبرزها الثلاثي البرازيلي مارسيلو، كاسيميرو وفينيسيوس جونيور.

كما يتواجد الويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والألماني توني كروس.

وتضم القائمة أيضا البلجيكي تيبو كورتوا والكوستاريكي كيلور نافاس، إضافة للثنائي الفرنسي كريم بنزيما ورافايل فاران.

ويرغب هؤلاء في رفع أعلام بلادهم، بمساعدة الريال على التتويج باللقب للعام الثالث على التوالي.

} مدافع برشلونة: مودريتش

يستحق الكرة الذهبية }

أكد مدافع برشلونة الإسباني كليمنت لينغليت أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش، يستحق التتويج بلقب الكرة الذهبية.

وتُوِّج الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، الإثنين، بجائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.

وقال لينغليت في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «كلاعب كرة قدم، لا يوجد أفضل من ليونيل ميسي، لكن هذا العام مودريتش، وبعض اللاعبين الفرنسيين يستحقون التتويج بالكرة الذهبية».

وأضاف: «فرنسا كانت مميزة في كأس العالم، لكن مودريتش وصل إلى نهائي المونديال، كما أنه توج بلقب دوري أبطال أوروبا. هو لاعب رائع. أعتقد أنه يستحق التتويج بالكرة الذهبية. هو لاعب عظيم».

وعن طموحه مع الفريق الكاتالوني، تابع: «أريد التطور أكثر في بعض الأشياء، لكني سعيد بمستواي مع برشلونة حتى الآن. التواجد مع البلوجرانا مختلف عن أي فريق آخر. نحن نلعب بضغط عال بالإضافة إلى أننا منفتحون للهجوم».

وأردف «عندما نخسر الكرة، تكون هناك مساحات كثيرة للمنافسين. علمت ذلك منذ اللحظة الأولى، الآن أحاول مساعدة زملائي بأفضل طريقة ممكنة».

وواصل المدافع الفرنسي «أفضل الحديث عن ديمبلي، لقد قدم مباراة مميزة أمام فياريال، وصنع الفارق بصناعة هدف لبيكيه».

واستطرد «أنا أتفهم أن الصحفيين يبحثون عن كل شيء، ويركزون على الأشياء السلبية، لكن عثمان لاعب مهاري، ورائع».

واختتم تصريحاته قائلا: «يجب علينا أن نساعده، هو يمتلك مستقبلا مبهرا، لا يزال عمره 21 عاما، ولديه الفرصة للتحسن».

} إشبيلية يسعى لضم نجل أسطورة رومانيا }

يسعى نادي إشبيلية، لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل مواصلة المنافسة مع كبار الدوري الإسباني في الموسم الحالي.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، إن إشبيلية يسعى للحصول على يانيس هاجي صاحب الـ20 عاما، نجل أسطورة رومانيا جورجي هاجي، خلال انتقالات الشتاء.

وأكدت التقارير أن إشبيلية عرض مبلغ 3 ملايين يورو من أجل الحصول على هاجي الصغير.

ويتألق هاجي مع فريقه فيتورول كونستانتا الروماني بقيادة والده جورجي، كما يلعب لمنتخب رومانيا الأول بقيادة كوزمين كونترا، لاعب ومدرب ديبورتيفو ألافيس السابق.

ورغم أن التعاقد مع هاجي الصغير سيكون رهانا مستقبليا، يأمل بابلو ماتشين، المدير الفني لنادي إشبيلية، أن يتم تدعيم هجوم فريقه باللاعب الشاب في الفترة المقبلة.

} صحف إيطاليا تبرز معركة إيكاردي ورونالدو }

استحوذت مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان، المنتظر خوضها يوم الجمعة المقبل، على عناوين الصحف الإيطالية، الصادرة صباح أمس الأربعاء.

وخرجت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت بعنوان «سيتم توزيع جوائز لاغازيتا لعام 2018، أليغري وإيكاردي يوقدان النار على الصدام في مسرح الجوائز».

وأضافت «أليغري يحذر قبل مواجهة إنتر ميلان: مباراة مليئة بالسحر مع صعوبة بالغة».

ونقلت الصحيفة، تصريحات إيكاردي، حيث قال «لن نذهب للتعادل، سيكون من دواعي سرورنا، مواجهة كريستيانو رونالدو».

وخرجت صحيفة كوريري ديلو سبورت بعنوان «إيكاردي ضد رونالدو، معركة بين اثنين من عملاقة الهجوم».

وأضافت الصحيفة «مانشستر سيتي، تحقيقات اليويفا، دوري أبطال أوروبا 2019 في خطر».

أما صحيفة توتو سبورت، قالت «يوفنتوس وإنتر ميلان.. مباراة كبيرة مساء الجمعة».

وتابعت «معركة مرتقبة بين باراتيسي وماروتا في سوق الانتقالات، من تونالي إلى باريلا، ومن كييزا إلى مارسيال».

وأضافت «قلعة ميلان.. ساري يدفع كاهيل نحو إيفان غاتوزو، لا يلعب كثيرا في تشلسي وسيغادر في الميركاتو الشتوي المقبل».

ونوهت «كأس إيطاليا.. سامبدوريا ينقلب على سبال، وإنزاغي يعود للوقوف على قدميه مع بولونيا، وسيواجه يوفنتوس في ثمن النهائي».

} تشلسي ينافس ميلان على لاعب برشلونة }

يستعد نادي تشلسي الإنكليزي، إلى مزاحمة نظيره ميلان الإيطالي، للحصول على خدمات لاعب برشلونة دينيس سواريز، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشارت صحيفة إكسبريس، أن تشلسي يجهز أمواله، للحصول على خدمات سواريز، لاعب نادي برشلونة، في كانون الثاني المقبل.

وأضافت الصحيفة أن حظوظ تشلسي كبيرة للغاية، لضم دينيس سواريز، البالغ من العمر 24 عامًا، حيث أن ميلان يرغب في استقدام اللاعب على سبيل الإعارة مع وجود بند أحقية الشراء بشكل دائم.

لكن إدارة نادي برشلونة تسعى للحصول على الأموال من صفقة بيع دينيس سواريز، مما يرفع حظوظ تشلسي في ضم اللاعب، خلال الفترة المقبلة.

وتابعت الصحيفة أن قيمة صفقة انتقال دينيس سواريز إلى صفوف تشلسي، قد تكلف خزينة البلوز، 45 مليون جنيه إسترليني، وهي القيمة التي حددتها إدارة برشلونة لبيع اللاعب، خلال الميركاتو المقبل.

} فابريغاس مطلوب في الليغا }

يقترب الإسباني سيسك فابريغاس، لاعب نادي تشيلسي الإنكليزي، من الرحيل عن الفريق اللندني، خاصة أن عقده مع البلوز ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، إن اللاعب الإسباني صاحب الـ31 عاما، مطلوب في الليغا، حيث يرغب أتلتيكو مدريد في ضمه، الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن دييغو سيميوني، المدير الفني للروخيبلانكوس، يريد تعزيز خط وسط فريقه خلال الفترة المقبلة، ويرى أن التوقيع مع فابريجاس سيكون خطوة للأمام.

وتشير العديد من التقارير إلى أن فابريجاس رفض عدة عروض من ميلان الإيطالي وأندية أخرى في الصين، حيث يرغب في الاستمرار في المنافسة على أعلى مستوى.

وكان مدرب تشلسي، ماوريسيو ساري، قد أعلن الثلاثاء، عن رغبة النادي في تجديد عقد اللاعب مع الفريق، لكن هناك عقبة تقف أمام الاتفاق بين الطرفين، وهي مدة العقد الذي يريده فابريغاس.

} موهبة فينورد تجذب أنظار كبار أوروبا }

تتنافس عدة أندية إنكليزية على الظفر بموهبة شابة تبلغ من العمر 17 عامًا فقط، ضمن صفوف نادي فينورد الهولندي.

وقالت صحيفة «ذا صن» البريطانية، إن أندية ارسنال وتشلسي وتوتنهام، تتنافس من أجل الفوز بخدمات اللاعب الهولندي الشاب أوركون كوكو، لاعب وسط فينورد.

ولعب كوكو لفينورد تحت 19 عاما الموسم الماضي، وسجل 17 هدفا وقدم 34 تمريرة حاسمة، وبسبب تطوره السريع تم تصعيده للفريق الأول هذا الموسم، بحسب الصحيفة.

ولعب أوركون كوكو لمنتخب هولندا تحت 19 عاما، رغم أن والديه يحملان الجنسية التركية، كما أن رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي الأول، يتابع اللاعب عن كثب.

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن نادي باريس سان جرمان الفرنسي أيضا يريد التعاقد مع اللاعب، فيما سيسعى جيوفاني فان برونكهورست، مدرب فينورد، للحفاظ على لاعبه بأي طريقة ممكنة.

} سهام كوفاتش وإحباط رونالدو الأبرز

في صحف ألمانيا }

تعددت اهتمامات الصحف الألمانية، الصادرة صباح أمس الأربعاء، لكنها ركزت على أخبار بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ.

وخرجت صحيفة Fussball Bild بعنوان «لهذا السبب ألقى بول برايتنر بوظيفته في بايرن ميونيخ».

كما أشارت الصحيفة إلى شعور البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، بالإحباط رغم تألقه مع السيدة العجوز.

أما صحيفة «سبورت بيلد»، اهتمت في عددها الأسبوعي، بالسويسري لوسيان فافر، مدرب بوروسيا دورتموند، وخرجت بعنوان «ملاحظة فافر الرئيسية».

وتابعت الصحيفة «أخبار من مقصورة بايرن ميونيخ.. كوفاتش ينتقد جوشوا كيميتش»، في إشارة إلى توجيه المدرب الكرواتي لسهامه نحو لاعبه الألماني.

أما صحيفة كيكر، فاهتمت بالعداء التاريخي بين قطبي الأرجنتين، ريفر بليت وبوكا جونيورز، قبل خوض إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، الأحد المقبل، على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

} بايرن ميونيخ يُجهز 150 مليون يورو

لإبرام صفقتين }

يتطلع نادي بايرن ميونيخ الألماني، إلى تعزيز صفوفه بصفقات جديدة ومميزة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة «سبورت بيلد» أن بايرن ميونيخ يجهز 150 مليون يورو، من أجل ضم ثنائي أياكس الهولندي، ماتياس دي ليجت وفرينكي دي يونغ، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

في الوقت نفسه، أوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، أن دي ليجت وفرينكي أبلغا المدير الرياضي لأياكس، مارك أوفرمارس، أنهما يرغبان في مغادرة الفريق خلال الصيف المقبل.

ويرغب برشلونة في الحصول على خدمات الثنائي دي يونغ وماتياس دي ليغت، لكنه يحاول خفض ثمن استقدام اللاعبين للكامب نو.

وتتحدث وسائل الإعلام في ألمانيا، عن رغبة بايرن ميونيخ في القيام بعملية تجديد، الصيف المقبل، حيث من المتوقع، رحيل عدد كبير من اللاعبين أمثال ريبيري وروبن وهوميلز وخافي مارتينيز وجيروم بواتينغ.

وسيكون أمام الفريق البافاري، ميزانية تبلغ 200 مليون يورو، لتجديد دماء بايرن ميونيخ، الذي يخطط أيضا لضم بنجامين بافارد من شتوتجارت مقابل 35 مليون يورو، ويوفيتش وأنتي ريبيتش ثنائي آينتراخت فرانكفورت.

} فيتسل: لديَّ ما يكفي لإقناع هازارد

بالانضمام إلى دورتموند }

كشف أكسيل فيتسل لاعب وسط بوروسيا دورتموند، سر عدم انتقاله لبايرن ميونيخ العام الماضي، قبل الانضمام لأسود الفيستيفال.

وتحدَّث فيتسل، خلال مقابلة مع صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية أمس الأربعاء، قائلاً: «نحن نفعل كل شيء. بإمكاننا إنهاء هيمنة البايرن، رغم أنَّ ذلك لا يساعدنا الآن؛ لأنَّ الموسم لا يزال طويلا».

كان الدولي البلجيكي، على مقرُبة من الانضمام لشالكه عام 2011، وعن ذلك قال: «نعم، سمعت ذلك، لكن ما يمكنني قوله أنَّه لم يحدث بيننا أي مفاوضات».

وعند سؤاله عن حقيقة قُربه من الانضمام لبايرن ميونيخ العام الماضي، أجاب: «في ذلك الوقت، كنت ألعب في الصين لمدة عام ونصف، وكارلو أنشيلوتي (مدرب بايرن السابق) استفسر من فابيو كانافارو، مدربي السابق في تيانغين، حول إمكانية التعاقد معي».

وأردف: «حينها أخبره كانافارو، بأنه لن يسمح لي بالرحيل، وهذا ما أغلق الموضوع في بدايته».

وانضم اللاعب، البالغ من العمر 29 عاما، إلى صفوف دورتموند الصيف الماضي، وهو ما أوضح سببه، قائلا: «شعرت بأن هذا النادي، هو الاختيار الصحيح».

واستطرد: «علمت منذ البداية بامتلاكي الجودة اللازمة لفرض نفسي هنا، كما أن الانتقال لدورتموند، كان بمثابة تحدٍ بالنسبة لي، وهو ما أردت خوضه».

وتطرق فيتسل للحديث عن تصريحات مدربه السويسري لوسيان فافر، بشأن رغبته في التعاقد مع إدين هازارد، نجم تشلسي الإنكليزي، قائلا: «إنه غالي الثمن بالنسبة لنا».

واختتم: «على الجانب الآخر، ربما يكون لديه خطط أخرى، لكن إذا قرار الرحيل للبوندسليغا، فسيكون لديَّ ما يكفي لإقناعه بالقدوم إلى دورتموند، نظرًا لما نمتلكه هنا من الجودة، والحماس والجماهير، بالإضافة لملعب سيغنال إيدونا بارك».

} ناينغولان يمنح إنتر ميلان دفعة قوية

قبل موقعة يوفنتوس }

اقترب البلجيكي رادجا ناينغولان، لاعب وسط إنتر ميلان، من اللحاق بمباراة فريقه أمام يوفنتوس، غدا الجمعة، ضمن المرحلة الـ15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقالت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أمس الأربعاء، إنَّ «إنتر ميلان حصل على راحة الثلاثاء، إلا أنَّ ناينغولان جاء للتدرب بشكل منفصل».

وأوضحت أن اللاعب البلجيكي، لم يكن يُعاني من أي آلام في كاحله، ما يزيد من إمكانية مشاركته أمام يوفنتوس.

وأضافت أنَّ «النيراتزوري يهدف لتواجد ناينغولان أمام بي إس في ايندهوفن الهولندي، يوم الثلاثاء المقبل على ملعب سان سيرو، في ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.