اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت اوساط سياسية أن قيادة تيار المستقبل اتخذت قرارا قضى بالطلب من منسقياته في المناطق على رفع صور كبيرة للرئيس المكلف سعد الحريري كتب عليها (نحن معك) انطلقت حملة رفع الصور من الشمال ومدينة طرابلس ثم انتقلت الى البقاع حيث بدأ اليوم انصار التيار الأزرق على رفع صور الرئيس المكلف على الطريق الدولية الممتدة من شتورا حتى المصنع وطريق تعلبايا _سعدنايل، وطرقات البقاع الغربي الرئيسية. مترافقة مع حملة تحريضية على النواب السنة المستقلين قادها نواب تيار المستقبل في المنطقة وكوادره وبعض رجال الدين، الذين استغلوا منابر المساجد لإطلاق اوسع حملة تحريض على النواب الذين فازوا من خارج عباءة التيار الأزرق، ونعتهم بأبشع النعوت. كل ذلك بسبب مقعد وزاري طالب به هؤلاء النواب وهو من حقهم الطبيعي، الذي كفلته قواعد قانون النسبية الذي يجب ان يحكم تشكيل الحكومة، وثمة عشر نواب سنة من اصل سبع وعشرين نجحوا تحت عنوان لا للحريري. وثمة ستة منهم نجحوا بأصوات سنية لا غبار عليها وأن من حقهم أن يتمثلوا بوزير في الحكومة. لكن الرئيسين عون والحريري تعاطيهم مع هذه المسألة يضرب صميم النسبية وما حملته الأنتخابات من نتائج قبل الحديث عن تعاطي حزب الله مع هذه الناحية.

وتذكر الاوساط السياسية أن النواب السنة المستقلين الذين يرفض الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمثيلهم، وقفوا الى جانبه يوم احتجزته السعودية وأرغمته على الأستقالة من هناك، وكان لهم مواقف صريحة ومعلنة حيال عملية الأختطاف التى تعرض لها الرئيس الحريري، في وقت لاذ نواب التيار الأزرق ووزارائه بالصمت المريب، لا بل بعضهم ذهب الى ابعد من ذالك حين قال مؤكدا أن وزارة الإتصالات سجلت ذبذبات لأجهزة تنصت ايرانية في بعض الاماكن ليساعد السعودية في تبريرها لإحتجاز الحريري بحجة انه مهدد امنيا، ولم نسمع اي من رجال الدين السنة ينتقد السعودية على ما فعلته بالرئيس سعد الحريري.

الحملة التحريضية على النواب السنة المستقلين لم يكن اعلام المستقبل بعيداً عنها، حيث حاول إيهام المواطنين بصحة منطق تيار المستقبل برغم ما شابها من مغالطات عديدة وأخطاء كشفت زيف إدعاءتهم وقدموا حجج واختلقوا زرائع تبين لاحقا انها تدينهم ولا تدين خصومهم سواء داخل الطائفة السنية او خارجها. وعليه أن السؤال الذي يوجه الى تيار المستقبل يكون: ما هو الحجم الفعلي لقاعدة التيار نيابيا وشعبيا اذا حذف منها بعض النواب والاصوات السنية المؤيدة لهم.


الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»