بعدما جربت الحكومة اللبنانية عدة خطط لضبط الوضع في منطقة بعلبك ومحيطها من حوالي 22 قرية وفشلت، قرر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان يجمع المجلس الأعلى للدفاع وهو اعلى سلطة تقرر الخطط الأمنية ومعالجة التوتر والسلاح والاشتباكات بحضور رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والداخلية وقائد الجيش والضباط برتبة لواء وهم رؤساء الأجهزة الأمنية وذلك بعد عودة الرئيس الحريري من الخارج لدراسة الوضع الأمني في مدينة بعلبك ومحيطها من 16 بلدة كبيرة لدراسة كيفية تنفيذ خطة امنية تؤدي الى ضبط الوضع بعدما فشلت الخطط السابقة. 

وعلى هذا الأساس ظهرت في وسائل الاعلام اخبار تقول ان أفواج النخبة في الجيش تستعد كلها للانتقال كلها الى مكان ما وطرحت السؤال الى اين ستذهب هذه الافواج من النخبة في الجيش اللبناني لكنها لم تستطع إعطاء الجواب.

 وفي معلومات خاصة بالديار فان الافواج والقوى العسكرية ستتوجه ال منطقة مدينة بعلبك الكبرى ومحيطها من 16 بلدة حيث هنالك سلاح كثيف ومجموعات مسلحة وعشائر لا يمكن ضبطها بسهولة الا بعد حصول مشاكل وشبه حرب لا سمح الله ان تحصل بل نتمنى ان يتم التفاهم بوعي من قبل المواطنين في بعلبك الهرمل خاصة الخطة تشمل بعلبك ومحيطها وذلك من اجل امن شعبنا وامن الناس في بعلبك الحبيبة ومحيطها، وان ننتهي من المشاكل واطلاق النار والاشتباكات مرة واحدة وتعيش بعلبك جوا مرتاحا فيه استقرار.



ما هي اسرار الافواج:

1- سيقرر مجلس الدفاع الأعلى ربط العملية العسكرية مباشرة بالقائد الأعلى لفخامة رئيس الجمهورية كي يدير العمليات ويشرف عليها وبتأكد من حسن التنفيذ ويضمن التنفيذ.

2- ارسال قوة عسكرية كافية لضبط الوضع بدل حصول اشتباك بين قوة عسكرية من الجيش صغيرة مع الاف المسلحين وتنتهي التسوية دون حل جذري.

3- سيتم ارسال:

أ‌- اراسل فوج المغاوير نخبة الجيش اللبناني المؤلف امن 1400 ضابط وضف ضابط وجندي الى منطقة بعلبك بحجم 1200 مغوار من ضباط وجنود وهذه القوى معتادة على الاختراق وعلى الهجوم وعلى كيفية الدفاع وعلى محاصرة أي قوة مسلحة، وليس في جيوش العالم العربية قوة عسكرية مثل قوة فج المغاوير في الجيش اللبناني.

ب‌- ارسال الفوج المجوقل وهو نخبة الافواج الذي قام بعمليات عسكرية كبرى في كل مناطق لبنان وانتصر فيها وعدده اكثر من 1300 عنصر ضابط وصف ضابط وجنود وهاذ الفوج له قيمة عسكرية خاصة كونه لديه خبرة كبيرة وقادر على التحرك بسرعة. وهكذا يكون قد انطلق فوج المغاوير نخبة الجيش اللبناني ثم الفوج المجوقل وهو من نخبة الجيش اللبناني.

ت‌- ارسال لواءين من الجيش اللبناني للانتشار في بعلبك وكامل محيطها والسيطرة على الطرق ومفترقات الطرق وكافة التلال المحيطة بمدينة بعلبك والانتشار في القرى ويصل عددهم الى الفي مقاتل من ضباط وجنود كذلك ارسال فوج مغاوير البحر وهو من نخبة قوى الجيش وعدده حوالي 700 عنصر ثم اراسل فوج مغاوير القتال الجبلي وهو من اقوى القوة الضاربة وعدده 300 ضابط وجندي. استعمال طائرات سوبرتوناكو التي تملك صواريخ تعمل على الليزر ومدافع رشاشة وهي 10 طائرات مزودة بصواريخ هالتيير .كذلك وضع حوالي 40 طوافة عسكرية بتصرف قوى الجيش التي ستذهب الى منطقة بعلبك ومحيطها.



ث‌- وضع سلاح المدرعات في حالة تأهب ونشر الدبابات في كل المنطقة للقصف من مسافة 3 كلم الى أي نقطة يريد الجيش ضربها وسيضرب من مسافة 3000 كلم وليس 3 كلم، ووضع فوج المدفعية الذي يملك اصابات دقيقة من خلال الارتكاز على مدافع ال 150 مللم الجدية التي استلمها من الجيش الأميركي مع ذخيرة تكفي للدبابات والبندقية والرشاشات المتوسطة والثقيلة ولدى الجيش اللبناني مدة تكفية لمدة سنة في قتال مستمر وحتى مدة سنة ونصف. كذلك تحريك طائرات هليكوبتر وضربها بالصواريخ التي تحملها الطوافات كذلك تستطيع ال 40 طوافة نقل 40 جندي من نقطة الى نقطة خلال 15 دقيقة مع حماية طائرات سوبرتوناكو التي ستضرب أي نقطة متمردة.

ج‌- نشر لواء ثالث يقطع طريق شتورة عند اللزوم وكطريق الهرمل بعلبك، وعند اعلان ساعة الصفر من قبل مجلس الدفاع الأعلى واعطاء فخامة الرئيس عون الأوامر لبدء عملية ضبط الامن في بعلبك ومحيطها يبدأ فوج المغاوير والمجوقل وفوج مغاوير البحر وفوج القتال الجبلي ولواءان ولواء عدد اثنين بكامل معداتهم بالانتقال والتحرك للسيطرة على أي بقعة نار واعتقال المسلحين والدخول في معارك عنيفة حتى ضربهم واسرهم وتعطيل قوتهم وهذه المرة لا مزح في الموضوع وهناك جدية وضوء اخضر من حزب الله وحركة امل للتغطية السياسية على هذه المنطقة. فيما سيكون سلاح المدرعات وسلاح المدفعية وسلاح راجمات الصواريخ يقصفون اذا ظهرت مقاومة لسيطرة الشرعية على منطقة بعلبك ومحيطها من 16 بلدة؟

رئيس الجهورية العماد عون يريد ان ينهي بشكل نهائي وضع عدم الاستقرار في بعلبك الهرمل بعد نداء وراء نداء من الأهالي كذلك طلب حزب الله وامل ضبط الوضع .

والجيش الذي سيذهب هو الجيش اللبناني من كل الطوائف وهو الجيش الوطني الساهر على تأمين الاستقرار والأمان والحياة دون موت الناس بحوادث تافهة والشعب اللبناني وستكون القوى مرتبطة بأوامر فخامة الرئيس ميشال عون الذي هو في الوقت اذته رئيس مجلس الدفاع الاعلى اعلى سلطة عسكرية في البلاد وفي ذات الوقت هو القائد الأعلى للقوات المسلحة في لبنان.



4-سيخترق فوج المغاوير مدينة بعلبك بسرعة ويسيطر على المفارق والطرقات والمراكز الاستراتيجية ويقوم بالسيطرة على محيط بعلبك من كل النواحي ثم يخترق فوج مغاوير القتال الجبلي التلال المحيطة من بريتال حتى بعلبك الى النبي شيت ويسيطر فورا على المراكز الاستراتيجية. سيتحرك لواءان من الجيش لبدء التفتيش في القرى عن الاسلحة والمطلوبين كما سيقوم لواء من اللواءين بقط كافة الطرقات وتفتيش السيارات ومداهمة الاودية والسهل والتلال لضبط حركة المسلحين ثم تقوم الطوافات بالتحليق للتفتيش عن المسلحين وبذات الوقت تقوم طائرات سوبرتوناكو التي تستطيع التحليق والهبوط بسرعة لتحقيق اهدافها وهي تملك صواريخ مدمرة وذلك لحماية أي هليكوبيتر من اطلاق النار عليها وتدمير مصدر النيران كذلك مواكبة أفواج النخبة من الجيش اللبناني حتى اذا حصلت مقاومة لهم تقوم سوبرتوناكو بقصف مراكز المسلحين غير الشرعيين والذي لا سبب للاشتباكات لقتل بعضهم البعض وانتشار الأسلحة بها الشكل في مدين بعلبك ومحيطها.



تتقدم الافواج المقاتلة من نخبة الجيش والالوية وراجمات الصواريخ كلها من نقطة بعيدة وتبدأ بالاقتراب من بعلبك ومحيطها الى ان تحاص المسلحين وتفرض الامن بالقوة وتحاول مع كل رئيس بلدية او عشيرة إيجاد الجل السلمي والقول ان الجيش هو منكم ولكم لا تعطلوا الخطة الأمنية لانها خطة ستعطي الخير لبعلبك والذي يتفاهم مع الجيش سيقدم الجيش له كل مساعدة امام الذي يقاوم باطلاق النار فسيرد عليه الجيش ويقوم بتدميره وقتال فوج المغاوير وفوج مغاوير البحر والالوية وسلاح المدرعات وسلاح المدفعية وطون قائد الجيش العماد جوزف عون له خبرة كبيرة في القتال وقيادة ألوية وسرايا مغاوير وغيرها فانه سيستطيع تنفيذ الخطة العسكرية التي سيضعها المجلس الأعلى للدافع.



ساعة الصفر لن تكون ابعد من 15 يوم وستكون الو محاولة جدية لفرض الامن في بقعة من لبنان تنتشر فيها السلاح بكثرة وعمليات الثأر والاشتباكات واستشهد عدد كبير من الجيش فيها لذلك بريد رئي الجمهورية فرض الامن نهائيا في منطقة بعلبك ومحيطها وستعمل لأول مرة أسلحة الطيران نمن طوافات واسلحة طيران القاذفة سوبرتوناكو وسلاح المدفعية من عيار 155 و130 وراجمات صواريخ، اما فوج المغاوير والمجوقل وفوج القتال الجبلي وفوج قتال البحر سيتولوا كل التحصينات وهم لديهم صواريخ تاو لضرب تحصينات المسلحين.

انها ساعة للحقيقة انها ساعة لاثبات الجولة وجودها انها ساعة لاعطاء السلام والطمأنينة والأمان لاهل بعلبك وحيطها، انها ساعة الحقيقة كي يقوم الجيش بدوره في حفظ الامن بالتروي في البداية واذا رفضت قوى خارجة عن القانون التمرد وقتل الجيش فسير الجيش بقوة وينهي الأمور وهو يحتاج الى 3 أسابيع حد اقصى لتنظيف كامل المنطقة مع العلم انه للأسف سيقع شهداء من ضباط وجنود وصف ضباط كذلك من المواطنين اللبنانيين من بعلبك ومحيطها من 16 بلدة.