القاهرة ـ وليد ابو السعود

كتب الناشط السياسي واحد شباب مجلس قيادة ثورة الخامس والعشرين من يناير خــــالد تليمة على صفحته الخاصة عبر «تويتر»، ان الادارة الجديدة لقـنوات «اون تي في» أخطرته هاتفيا بالاستغناء عنه، دون ابداء اية اسباب.
تليمة الذي كان الابن المدلل للمالك السابق للقناة نجيب ساويرس، يقدم برنامج «صباح اون» منذ عدة سنوات. وكان يقدم برنامجا خاصا به بعنوان «وسط البلد».
وتم اختياره مساعدا لوزير الشباب والرياضة في حكومة حازم الببلاوي، التي تم تشكيلها مع الرئيس المؤقت عدلي منصور، بعد الاطاحة بمحمد مرسي.
وصرح مصدر من داخل قناة «اون تي في» رفضت ذكر اسمه ان تعاقد تليمة ينتهي في نيسان المقبل، وانهم قد اتخذوا قرارا بعدم التجديد له. وهم بصدد تشكيل كوادر ومذيـــعين، فقرروا انهاء ظهور تليمة مـــنذ اليوم، مع استمرار صرف مستحــــقاته حتى إنتهاء التعاقد.
واشار مصدر في القناة ل»الديار» الى ان من اسباب الاطاحة اتفاق القناة مع الملحن والموزع عمرو مصطفى، لاستضافته في برنامج «صباح اون»، وهو معروف بعدائه الشديد لثورة يناير وشبابها، ومن غير الممكن ان يحاوره تليمة في البرنامج.
كما تردد انه سمع حديث هاتفي لتليمة، يتهكم في فيه على مدير القناة الجديد احمد ابو هشيمة، ما سرع بقرار فصله.
ولقيت تدوينة تلــــيمةعلى «تويتر» ردود فـعل متباينة. فثمة من تعاطف معه مؤكدين انه من الخير له الابتعــــــاد عن التوجه الجــــديد للقناة، وآخرين اتهموه بانه لا يـصلح للعمل كمذيع، ليشمت به البعض الثالث واصفا اياه بانه من مريدي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.