القاهرة ـ «الديار»

اعتذرت الفنانة المصرية ياسمين رئيس لاسرة مسلسل «بخط ايدي»، الذي يلعب بطولته الفنان عمرو يوسف، وكل من دلال عبد العزيز واللبنانية مريم حسن ونهى عابدين ودعاء حجازي وخالد كمال. ويكتب النص ورشة عمل يشرف عليها كل من محمد أمين راضي وأحمد شوقي، ويخرجه اسلام خيري شلبي. علما ان رئيس كان تم ترشيحها لتلعب دور فتاة فقيرة تلتقي مع بطل العمل في حلقات عدة. وقد رُشحت الفنانة دينا الشربيني بديلا عنها.
وجاء اعتذار رئيس قبل ايام قليلة من بدء التصوير، علما انها كانت طلبت ادخال تعديلات كبيرة على دورها ليصبح أكبر دور نسائي، ووافقت اسرة العمل على طلبها. وبعد تعديل السيناريو بالفعل، اعتذرت فجأة بدون ابداء اسباب. الامر الذي تسبب بارباك كبير للقيمين على المسلسل.
وهذه هي المرة الثالثة التي تتراجع فيها عن المشاركة في عمل رمضاني قبل بداية تصويره بفترة وجيزة، حيث اعتذرت سابقا عن دورها في «الهروب» مع كريم عبد العزيز. وقد قدمته ريم البارودي بدلا منها، وعن دور الصحافية الذي كان مسندا اليها في «بدون ذكر اسماء»، وقد قدمته مريم حسن.
وكانت رئيس قد حققت نجاحا بعد ادائها لدور البطولة في فيلم «فتاة المصنع». كما لعبت  دور الفتاة التي يجرون لها فحص عذرية اثناء الثورة المصرية في مسلسل «طرف ثالث». وآخر اعمالها كان فيلم «هيبتا»، الذي حقق ايرادات كبيرة في دور العرض المصرية.