تامر حسني يعود الى السينما


القاهرة ـ وليد أبو السعود


بعدما قرر الفنان تامر حسني تأجيل مسلسله «على رأي المثل» (اسمه المبدئي) الى العام المقبل، والذي كان مقررا ان يخوضه مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، فاجأت الاخيرة الجميع بقرارها بأنها ستخوض المنافسة الرمضانية منفردة، بالرغم من انسحاب تامر حسني، ومن خلال العمل نفسه. مما يرجح وجود خلاف بين الفنانيْن، وتمسك عبد العزيز بالسيناريست المفضل لها خالد جلال.
وكان هناك اقتراح على ان يتولى الشاعر أيمن بهجت قمر كتابة الحلقات، ومعه خالد جلال، كاتب سيناريوهات أفلام ياسمين عبد العزيز، ويخرجه محمد سامي، قبل أن يرفض الفنانان حسني وعبد العزيز العمل الذي تم تقديمه.
وتم ترشيح السيناريست أمين جمال، لكتابة العمل، وهو الشخص الذي كتب مسلسل «فوق مستوى الشبهات»، الذي لعبت بطولته الفنانة يسرا، بادراة المخرج هاني خليفة، والذي تم عرضه العام الماضي.
وكان تامر حسني قد أعلن التأجيل عبر صفحته على «فيس بوك» قائلا: «نهاركم عسل بإذن الله للأسف مسلسل رمضان المقبل محتاج وقت كبير جدًا لتحضيره، ولكبر حجم المسلسل وتفاصيله، مش هنلحق رمضان 2017، فتم تغير خطة العمل ككل... «يعني معنديش مسلسل السنة دي بس انتظروا فيلم «تصبح على خير»، اللي بعتبره بمثابة محطه جديده في حياتي كممثل ويا رب يعجبكم».
وفيما يغيب تامر حسني للسنة الثالثة عن رمضان، تحاول ياسمين عبد العزيز اللحاق بالسباق، واستعانت بالمخرج معتز التوني، مع انباء عن احتمال اعتذاره هو الاخر، ليخرجه خالد جلال في اولى تجاربه التلفزيونية.
وعلى نفس خطوات تامر حسني، أعلن محمد رجب خروج مسلسله «العودة» من السباق الرمضاني، بسبب ضيق الوقت، خصوصا وان أحداث المسلسل تتطلب سفر الى أكثر من دولة.
و«العودة» بطولة محمد رجب، خالد سليم، بوسي، ايمان العاصي، ومحمد الشقنقيري. تأليف شهيرة سلام، واخراج عبدالعزيز حشاد.
وتأجل ايضا مسلسل «مصر الجديدة»، للفنانات رانيا يوسف وروبي وريهام عبد الغفور وسوسن بدر، من تأليف مريم ناعوم، وإخراج أسامة فوزى، بسبب إعتذار البطلة الاساسية روبي، ومن بعدها رانيا يوسف، ما أدى الى توقف المسلسل.
ولم يكن هذا العمل هو الأول الذى يخرج رانيا يوسف من السباق الرمضاني، فهناك مسلسل «دم مريم»، من تأليف محمد أمين راضي، لنفس الشركة المنتجة، وبمشاركة بطلات «مصر الجديدة» انفسهن، خرج من السباق أيضا، بسبب خلافات نشأت بين المؤلف والمخرج، حيث اصر فوزي على اجراء تعديلات في السيناريو، رفضها محمد امين راضي.
كما تأجل مسلسل «ولاد الطيب مرزوق وإيتو» لمحمد رمضان، خاصة فى ظل تأديته للخدمة العسكرية، وهو بمشاركة منة فضالي ونجلاء بدر. وتوقف ايضا مسلسل هاني سلامة «نقطة نور» للمؤلف حسين الدهشان، واخراج رؤوف عبد العزيز.