اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت المعلومات بأن الحريق المطعم في منطقة بشارة الخوري وقع أثناء قيام عمال بـ«تلحيم» مواسير الغاز، ما أدّى إلى اندلاع الحريق ودفع بالعمّال الذين كانوا موجودين في المحل إلى الهروب نحو غرفة داخلية بدل الهروب إلى الخارج. وبعد اشتداد الحريق حوصروا في الداخل، ولم تتمكّن فرق الدفاع المدني من إنقاذهم، فمات معظمهم اختناقاً.

الى ذلك، طلب وزير السياحة المهندس وليد نصّار في بيان، من جميع المؤسسات السياحية في المناطق كافة، عقب الحادثة الأليمة والمؤسفة التي جرت في إحدى المؤسسات السياحية غير المرخصة في منطقة بشارة الخوري، "التزام التعاميم الصادرة عن وزارة السياحة لاسيما المتعلّقة بضرورة الحصول على التراخيص القانونية قبل المباشرة بالاستثمار، حيث انه لا يسمح بالترخيص لأي مؤسسة سياحية لا تتوافر فيها شروط السلامة العامة لاسيما لناحية وجود مخرج طوارئ ومضخات إطفاء"، كما شدَّد على "ضرورة التزام وجهة الاستثمار المحدَّدة قانوناً والحفاظ على معايير الصحة والسلامة العامة".

ودعا نصّار الى "تظافر وتكاتف الجهود من قبل الأجهزة المعنية في وزارة الداخلية ووزارة الصحة بالتعاون مع وزارة السياحة من أجل قمع المخالفات الحاصلة".

كما أكَّد أن "وزارة السياحة وعبر الاجهزة الرقابية، لن تتوانى عن اتخاذ أقصى العقوبات المتاحة وفقا للسبل القانونية بحق المؤسسات المخالفة".

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!