اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب
عند حصول طوفان الاقصى في 7 تشرين الاول، سأل كثيرون عما اذا كانت ساحات الممانعة ستشتعل كلها فورا، لكن مسؤولا هاما في محور الممانعة قال: في الثامن من تشرين الاول تلقينا رسالة من قيادتي حماس والجهاد الاسلامي انهم قادرون على الصمود بين 4 او 5 اشهر.

يترافق هذا الكلام مع زيارة بلينكن الى الشرق الاوسط. وهو يسعى لتمرير الصفقة التي يتكلم عنها، والتي تقضي بالافراج عن المحتجزين ال 40 مقابل الافراج عن الاسرى الفلسطينيين، وعدم خوض معركة رفح، عبر دخول الآلاف من جنود الاحتلال اليها، حيث وصل عدد النازحين فيها الى 1,3 مليون انسان.

7 أشهر واكثر والمقاومة صامدة في قطاع غزة. وقد استعمل العدو الصهيوني كل اسلحته، بل جرائم الحرب والابادة الجماعية، ولم يستطع تحقيق انتصاره على المقاومة.

وبالاستنتاج، فان هذه الايام التي نعيشها تبشر بولادة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ولم يعد باستطاعة «اسرائيل» منع ولادة الدولة المستقلة. فالولايات المتحدة الحليفة الاولى «لاسرائيل» والداعمة لها والتي تمدها بالسلاح، تعلن علنا قبولها قيام دولة فلسطينية مستقلة، كما ان معظم دول العالم، وبخاصة الاتحاد الاوروبي، تؤكد ان لا حل ولا سلام من دون حل الدولتين.

«الديار»

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!