اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


سمع أمس دوي انفجار في أحد المطاعم في بشارة الخوري، تبين لاحقا أنه حريق ناتج من تسرب مادة الغاز، مما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات. وقد عملت عناصر فوج إطفاء بيروت على إهماد النيران.

وفي التفاصيل، أعلن فوج إطفاء بيروت في بيان، أن "عناصره أطفأت حريقا في مطعم "pizza secret" بناية غناجة، في منطقة بشارة الخوري"، موضحا أن "تسرب مادة الغاز أدى إلى انفجار في المطعم وسقوط ضحايا بين قتيل وجريح". واشار الفوج إلى أن "المعلومات الأولية أعلنت عن سقوط جريحين و9 ضحايا قضوا اختناقا داخل المطعم".

وأعلنت المعلومات أن الضحايا قتلوا نتيجة الاختناق، ولم يستطيعوا الخروج من المطعم لان الحريق تمركز عند باب المطعم. ومن بين الضحايا الذين عرفت أسماؤهم حتى الساعة، الشاب عماد أحمد شقير من ميس الجبل، الشّابّة آية حسن مرمر ابنة بلدة أنصار الجنوبيّة والشاب وليد محمد دنكور ابن بلدة كفر بنين.

وعليه، أوقف القاضي زاهر حمادة صاحب المطعم، ووضع حراسة على احد العمال المصابين بعدما نقل الى احدى المستشفيات، بهدف الاستماع إلى أقواله.

ويقوم حمادة بالتحقيقات المطلوبة بهدف التأكد من توافر التراخيص القانونيّة وشروط السلامة العامة.

وفور شيوع الخبر، وصل وزير الداخلية بسام مولوي إلى مكان الحريق، وقال: "الأدلة الجنائية ستجري تحقيقها في الحادثة، والقضاء حتماً سيظهر الجهة المسؤولة والمعلومات الأولية أشارت إلى سقوط 8 ضحايا ويتم التأكد من ضحية تاسعة".

كما تفقد وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار مكان الحادثة، وشدد على "وجوب الاسراع بالتحقيق لكشف خلفيات الحريق والمقصرين"، مضيفا "كلنا ثقة بالقضاء للوصول الى حقيقة ما حصل".

وتوجه باحر التعازي الى عوائل الضحايا متمنيا الشفاء للجرحى، كما اثنى على "عمل فوج اطفاء بيروت الذي تحرك سريعا"، شاكرا اياهم على "جهودهم التي لا بد من تقديرها في اصعب ظروف تمر بها البلاد".
وختم نصار واصفا الحادثة بـ "المفجعة والتي تعيد الى الواجهة وجوب التشدد بالتزام شروط السلامة العامة".

من جانبه، قال النائب ابراهيم منيمنة : "حادثة مفجعة تدل على عدم تجهيز المكان بشروط السلامة العامة، ويجب إجراء تحقيق شفاف في هذه الحادثة".

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!