اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


زار بطريرك الأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان، يرافقه النائب البطريركي العام المونسنيور باتريك موراديان، الأب كارو طاتيوسيان ومسؤول العلاقات العامة في البطريركية شربل بسطوري، رئيس حزب "القوات اللبنانيّة" سمير جعجع في معراب.

عقب الاجتماع، قال ميناسيان: "بحثنا في المواضيع التي تتعلّق بالمجتمع اللبناني لأهميتها، وفي طليعتها السعي إلى تحقيق الإصلاح والعمل على تحسين الأعمال الخيرية، ولا سيّما أن الجميع يجهد في سبيل إيجاد الحلول الناجعة للمصاعب كلها التي نعيش". وأمل أن "نتعاون مع بعضنا البعض بروح أخوية للوصول إلى وطن جميل وحياة إجتماعية ومستقبل أفضل"، مؤكدًا على "أننا نعيش في هذا الوطن وسنبقى صامدين فيه إلى حين إيجاد الحلول اللازمة من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية".

من جهة ثانية، استقبل البطريرك ميناسيان سفيرة اليونان في لبنان ديسبينا كوكولوبولو، في المقرر البطريركي في الجعيتاوي.

اثر اللقاء،أعربت كوكولوبولو عن "اعتزازها بزيارة هذا الصرح الكنسي النابض بالإيمان والشهادة، والدور الذي يقوم به البطريرك ميناسيان لإعلاء صوت الكنيسة وتعزيز العلاقات مع سائر الكنائس الأخرى".

وتطرق الجانبان، وفق بيان البطريركية، إلى "دور الدولة اليونانية في لبنان ووقوفها إلى جانبه وشعبه الجريح الذي يرزح تحت وطأة أزمات مختلفة ومتنوعة تهدد لقمة عيشه واستقراره"، وشددا على "أهمية تعزيز العلاقة التي تربط بين الشعبين الأرمني واليوناني على مختلف الصعد"، وتناولا في الشق الوطني، قضية الاستحقاق الرئاسي في لبنان وتمنيا أن يتم انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت، لأن البلد لم يعد قادرا على استيعاب الانهيار".

في الختام، شكر ميناسيان السفيرة اليونانية على زيارتها "المثمرة ودور السفارة اليونانية في لبنان في خدمة أبناء الكنيسة والوطن وما تقدمه من تسهيلات تجاه شعبنا"، مؤكدا "أن البطريركية هي بمثابة بيتها الثاني".

 

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!