اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة ، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، تواصل المقاومة الإسلامية عملياتها ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية- الفلسطينية.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان لها انه "بعد ‏رصد ومتابعة لحركة دبابة ميركافا "إسرائيلية" كانت تعتدي على أهلنا وقرانا وتتحصّن داخل ‏موقع المطلة، باغتها مجاهدو المقاومة واستهدفوها بالصواريخ الموجهة ما أدى إلى إصابتها وتدميرها وسقوط ‏أفراد طاقمها بين قتيل وجريح".‏

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-مبنيين يتموضع فيهما جنود العدو في مستعمرة المطلة وتم تدميرهما".

-موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- تموضعاً لجنود العدو ‏الإسرائيلي خلف الشادر العسكري داخل موقع المطلة بالصواريخ الموجهة، واصيب  إصابة ‏مباشرة، ووقع أفراده بين قتيل وجريح.‏

- مبنَيين يتموضع بهما جنود العدو في ‏مستعمرتي "دوفيف" و "أفيفيم" بالأسلحة المناسبة.‏

قصف مدفعي... وطيران معاد

ميدانيا، اغار الطيران الحربي المعادي على بلدة العديسة، كما  اغار على بلدة يارون في قضاء بنت جبيل بصاروخين جو- ارض، وعلى بلدة عيتا الشعب واستهدفت مبنى في البلدة دمر جزئيا. والحقت الغارة اضرار كبيرة في مجمع يضم محالا تجارية، اضافة الى اضرار جسيمة في عدد من السيارات . وقصفت مدفعية العدو بقذائف الهاون الحي الجنوبي لمدينة الخيام.

واستمر تحليق الطيران الاستطلاعي  فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، بالاضافة الى اطلاق القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط والقرى المتاخمة.

اعتصامات طالبية في الجامعات

من جهة ثانية، شهدت جامعات لبنان اعتصامات طالبية، دعما لقطاع غزة في ظلّ استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 تشرين الأول. وخلال الاعتصام، رفع الطلاب الشعارات المؤيدة لغزة وأهلها ولأحقية القضية الفلسطينية، إضافة إلى إدانة العدوان والجرائم الاسرائيلية المرتكبة والمستمرة ضد الفلسطينيين. ودعت التظاهرات إلى وقف العدوان ومقاومة الاحتلال.

وقد عمدت إدارة الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) إلى منع الطلاب من التظاهر في حرم الجامعة، حيث أرغموا على التظاهر في الشارع أمام بوابة الجامعة. وأطلق الطلاب هتافات: "نحن رجال محمد ضيف" و "زحفًا زحفًا نحو القدس" و "مش ح نسلّم مش ح نبيع.. مش ح نقبل بالتطبيع" و "جو بايدن صهيوني".

وشهدت جامعة بيروت العربية حراكا طالبيا تضامنًا مع غزة والمقاومة والشعب الفلسطيني، داخل حرم الجامعة.

كما نظّمت الأندية الطالبيّة في الجامعة اللُّبنانيّة الدَّوليّة في البقاع، وقفةً تضامنيّةً دعمًا لصمود الشعب الفلسطينيّ في نضاله ضدّ الاحتلال، وتضامنًا مع الحراك الطالبي في جامعات أميركا والعالم، بمشاركة أكاديميةٍ وطالبية كثيفة.

وأقيمت وقفة تضامنية مع غزة والشعب الفلسطيني في الجامعة اللبنانية كلية الحقوق والعلوم السياسية - الفرع الخامس في صيدا، حيث شارك العشرات من الطلاب والأساتذة والإداريين في الوقفة مردّدين الهتافات والشعارات الرافضة للإبادة الجماعية الجارية بحق أهل غزة.

وكانت قد دعت "الأطر الطلابية" إلى اعتصامات في الجامعة الأميركية في بيروت، الجامعة اللبنانية الأميركية- فرع بيروت، جامعة بيروت العربية  بفروعها كافة، الجامعة اللبنانية الدولية- فرعي بيروت والبقاع، الجامعة اللبنانية الحدت، جامعة القدّيس يوسف في بيروت، جامعة هايكازيان، جامعة الروح القدس الكسليك- فرع جونية.

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!