اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

الدفاع الروسية تعلن القضاء على نحو 800 عسكرياً أوكرانياً في مناطق متفرقة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، القضاء على نحو 800 عسكرياً أوكرانياً بمناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وذكرت الدفاع الروسية، في بيان اليوم، أنّ "وحدات من تجمع قوات الغرب سيطرت على مواقع أكثر فائدة على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وتم صد خمس هجمات مضادة شنتها تشكيلات أوكرانية، وخسر العدو ما يصل إلى 90 جندياً".

وأضافت أن " وحدات من تجمع قوات الجنوب قامت بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 440 عسكرياً"،موضحت أنها حسنت الوضع التكتيكي و"هزمت تشكيلات الألوية الهجومية الأوكرانية وصدت 9 هجمات مضادة أوكرانية، وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 145 فرداً عسكرياً".

وتابعت الدفاع الروسية أنّ وحدات من تجمع قوات الشرق سيطرت على مواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 100 جندي، فيما "أطلقت وحدات من تجمع دنيبر النار على تجمعات للقوات الأوكرانية ليفقد العدو أكثر من 20 عسكرياً".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنّ الطيران الحربي الروسي دمر مستودعاً أوكرانياً للطائرات المسيرة ومستودعين للمعدات العسكرية التقنية في غضون 24 ساعة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 10 طائرات مسيرة أوكرانية و6 صواريخ من طراز أتاكمز أميركية الصنع وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر" فرنسية الصنع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأمس، أعلنت روسيا، أنّها حقّقت المزيد من التقدّم في الدونباس، حيث سيطرت على قرية أخرى بالقرب من بلدة أفدييفكا التي كانت قد حرّرتها بعد معارك مع القوات الأوكرانية.

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!