اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يبدو أن سوء نتائج مانشستر يونايتد سيجعل هناك نية داخل مجلس إدارة النادي الإنكليزي للقيام بثورة حقيقية.

ويعاني مانشستر يونايتد من أزمة نتائج، حيث اكتفى بالوصول لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لكنه خرج من بقية البطولات، ولن يشارك الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، بنسبة كبيرة للغاية.

مستقبل مانشستر يونايتد

وذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية أن مانشستر يونايتد سيستمع للعروض التي سيتلقاها هذا الصيف لأي لاعب بالقائمة باستثناء 3 أسماء فقط.

وتولى السير جيم راتكليف ملف كرة القدم منذ استحواذه على حصة بلغت 27.7 % من أسهم النادي الإنجليزي، حيث نجح في ضم عمر بريدة وجاسون ويلكوكس في منصبي الرئيس التنفيذي والمدير التقني.

وشددت الصحيفة على أن إدارة مانشستر يونايتد ستعمل بأسلوب خاص جداً في الصيف المقبل وبشكل مرن لأقصى حد سواء مع فكرة بيع لاعبين أو ضم نجوم جدد.

أما الثلاثي الذي لن يمس داخل ملعب "أولد ترافورد" بحسب التقرير، فهو مكون من الصاعد المتألق كوبي ماينو والدنماركي راسموس هويلوند والأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو.

ويأتي ذلك لأن إدارة مانشستر يونايتد ترى فيهم وبسبب صغر السن والموهبة العالية، مستقبل الشياطين الحمر.

إلا أن مانشستر يونايتد يبدو مقيداً مالياً في نوعية اللاعبين الذين يمكنه التعاقد معهم بسبب إنفاق مبالغ باهظة (555 مليون جنيه استرليني) على الصفقات في آخر 3 مواسم.

وكذلك، فإن عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، سيحرم النادي من أرباح كبيرة، وسيؤدي كذلك لخصم نسبة 25 % من رواتب اللاعبين بحسب البنود المنصوص عليها في عقودهم.

ولقد حددت إدارة مانشستر يونايتد المناطق التي يتوجب إجراء إصلاحات فيها وهي الهجوم عبر التعاقد مع مهاجم، فضلا عن ظهير أيمن ولاعب وسط ارتكاز.

ولكن بناء على الظروف الاقتصادية الصعبة للنادي، فإنه من الصعب على سبيل المثال، المنافسة على ضم جمال موسيالا نجم بايرن ميونيخ وفلوريان فيرتز موهبة باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني.

ورغم الإمكانات الهائلة لماركوس راشفورد كأفضل مهاجم في مانشستر يونايتد خلال السنوات الأخيرة، لكن حال وجود عرض مقنع لبيعه، فإن النادي لن يعترض أو يقف عائق أمامه.

وتضم قائمة الراحلين المحتملين، الفرنسي رافائيل فاران ومواطنه أنتوني مارسيال وجادون سانشو والبرازيلي أنتوني ومواطنه كاسيميرو وماسون غرينوود والسويدي فيكتور ليندلوف والدنماركي كريستيان إريكسين والهولندي دوني فان دي بيك.

يذكر أن سوء نتائج مانشستر يونايتد، يجعل مدربه الهولندي إيريك تين هاغ، مهددا بالإقالة في الصيف.

ويبقى التتويج بكأس الاتحاد الإنكليزي أمل يونايتد الوحيد للخروج برأس مرفوعة في نهاية الموسم الحالي، لكن مواجهة مانشستر سيتي في النهائي تقلل من فرص رجال تين هاغ.

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!