اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رغم الرواتب الضخمة التي يحصل عليها البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي وليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، لكنهما ليسا أغنى اللاعبين.

الغريب أن أغنى لاعب كرة قدم في العالم، ليس من نجوم الساحرة المستديرة الذي يلعبون في صفوف أهم الأندية.

ويعتبر فايق بلقية لاعب فريق راتشبوري التايلاندي، أحد أفراد العائلة المالكة في بروناي، هو الأغنى بين من يركلون الساحرة المستديرة.

من هو فايق بلقية؟

وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها إلى أن ثروة بلقية تبلغ 16 مليار يورو، ما يفوق إجمالي ثروة ميسي ورونالدو مجتمعين.

ويعتبر فايق بلقية هو ثاني أغنى أفراد عائلة بروناي الحاكمة، إلا أن هذه الثروة لم توقف شغفه وولعه بكرة القدم.

وولد بلقية في 9 أيار 1998، في مدينة لوس أنجلوس الأميركية حيث بدأ مشواره الكروي عام 2008 مع فريق "ناوبيري" قبل أن ينضم إلى أكاديميات ساوثمبتون وتشيلسي وليستر سيتي، فيما أجرى فترة معايشة في أرسنال.

وبعد ذلك، قضى فايق تجربة احتراف قصيرة مع ماريتيمو البرتغالي عام 2020 قبل أن ينضم إلى تشونبوري التايلاندي ومنه إلى راتشابوري في 2023.

وعانى فايق بلقية خلال فترة اللعب في الدوري البرتغالي والتي وصفها بالأسوأ في مسيرته، لأنه بحسب ما قال: "شعرت بأن للسياسة دور في استبعادي، لم أشارك مطلقاً رغم الوعود التي حصلت عليها".

وفضل بلقية تمثيل منتخب بروناي على أميركا، حيث دافع عن وطنه في الفترة من 2016 إلى 2018 وكان قائد المنتخب.

ولم يسجل فايق بلقية أكثر من هدف وحيد في 6 مباريات لعبها على الصعيد الدولي.

وعانى فايق بلقية من إصابة في الساق خلال مباراة في الدوري التايلاندي في شباط الماضي.

وجاءت إصابة ابن شقيق سلطان بروناي في مباراة لفريقه راتشبوري ضد بوليس تيرو في الدوري المحلي.

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!